كركوك 2009

تقارير حول مواضيع مهما للكاتب فريد محمد امين شربتجي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من السنة النبوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 57

مُساهمةموضوع: من السنة النبوية   الأربعاء مايو 26, 2010 1:18 pm

ومن السنة :
والأحاديث في فضل الصبر كثيرة ومواضعها عديدة يهمنا منها ماورد لأهل المرض فعن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ثم صبر ، عوضته منهما الجنة ) وحبيبتيه عينيه .
وعن عطاء بن أبي رباح قال : قال لي ابن عباس : ألا أريك إمرأة من أهل الجنة ؟ قلت : بلى . قال : هذه المرأة السوداء أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يارسول الله إني أصرح وإني اتكشف فادع الله لي . قال ( إن شئت صبرت ولكَ الجنة وإن شئت دعوتُ الله تعالى أن يعافيك ) فقالت : اصبر . فقالت : إني اتكشف فادع الله أن لا اتكشف ، فدعا لها .
وعن عطاء بن يسار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( إذا مرض العبد بعث الله إليه ملكين ، فقال : انظرا ماذا يقول لعواده ، فإن هو إذا جاءوه حمد الله وأثنى عليه ، رفعا ذلك إلى الله وهو أعلم ، فيقول : إن لعبدي علي إن توفيته أن أدخله الجنة وإن أنا شافيته أبدله لحماً خيراً من لحمه ، ودماً خيراً من دمه ، وأن أكفر عنه سيئاته )
وعن أبي سعيد وأبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا همٍّ ولا حزن ولا أذى ولا غمّ حتى الشوكة يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه )
وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يوعك وعكاً شديداً . قال : فقلت : يارسول الله إنك لتوعك وعكاً شديداً ، قال ( أجل إني لأوعك كما يوعك رجلان منكم ) قلت : ذلك إنّ لك لأجرين . قال ( نعم والذي نفسي بيده ما على الأرض مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حطّ الله عنه به خطاياه كما تحطّ الشجرة ورقها )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من السنة النبوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كركوك 2009 :: قسم التقارير-
انتقل الى: