كركوك 2009

تقارير حول مواضيع مهما للكاتب فريد محمد امين شربتجي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ويتوقع المنجم التونسي دولة كردية مستقلة في العراق ابتداء من2009 عام لتصبح دولة ذات سيادة في عام 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin



المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 26/10/2009
العمر : 57

مُساهمةموضوع: ويتوقع المنجم التونسي دولة كردية مستقلة في العراق ابتداء من2009 عام لتصبح دولة ذات سيادة في عام 2011   الثلاثاء مايو 25, 2010 12:27 pm

ويتوقع المنجم التونسي دولة كردية مستقلة في العراق ابتداء من2009 عام لتصبح دولة ذات سيادة في عام 2011
أسفل النموذج




فلكي تونسي يتوقع قيام دولة


كردية مستقلة في العراق اعتبارًا من

أعلى النموذج



2009

وقدم الفلكي التونسي المشهور ، الذي يشغل أيضا ، منصب نائب رئيس الإتحاد العالمي للفلكيين ، حسن الشارني ، في لقاء خاص مع "الكردية نيوز" سيناريو وظروف نشوء هذه الدولة ومعوقات استمرارها.

2009 سنة صعبة على العراقيين

وقال الشارني "إنه يتوقع أن يكون عام 2009 صعبا على العراقيين ، فالبلاد ستشهد اندلاع أسوء حرب أهلية ، بدت مؤشراتها تظهر جلية منذ أشهر ، نتيجة عدم قدرة الفرقاء على حسم نقاط الإختلاف ".

وأضاف "أن القيادة الامريكية الجديدة لن تجد حلا حاسما للعراق الا بتقسيمه إلى دويلات ترسم بينها الحدو د لتفادي اشتباكها ، لذلك ستقوم باحياء مشروع نائب لرئيس الحالي جو بايدن الذي اقترح تقسيم العراق إلى 3 فيراليات ، على أسس عرقية ودينية ".

وفي رده على سؤوال : ان هذا المشروع لم يرد في خطابات باراك أوباما حينما كان يسعى لتسلق جدران البيت الأبيض ؟ أجاب إن الامريكيين يقولون شيئا ويفعلون آخر ، انهم متفقون في الخفاء على كل شيئ ولديهم خطط جاهزة لتطبيقها اثناء الطوارئ".

الموقف الدولي من التقسيم

وبخصوص الموقف الدولي من تقسيم العراق وهل سينجح الأمريكيون في حشده لصالحهم قال" إن انضمام فرنسا -ساركوزي إلى مجموعة الداعمين للخطط الأمريكية في العراق ساعد في تقوية شوكة الأمريكيين ولذلك سيمضون قدما في تنفيذ مخططات التقسيم ".

وسبق أن تحققت تنبؤات المنجم التونسي الذي يستقبله الرؤساء ومنها تنبؤاته التي أعلنها قبل نهاية العام الماضي بأصابة شارون بشلل تام وقضاء ما تبقى من حياته على كرسي متحرك وهو ما أعلنه أحد أطباء مستشفى "هداسا".

تكهنات صائبة

وكان المنجم التونسي قد ذاع صيته بعد ان تنبأ بموت الميرة ديانا و الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حتى انه حدد سبب وفاة عرفات بمرض غريب كما كان تنبأ باغتيال رابين وموت الرئيس العراقي السابق صدام... وحدوث التسونامي ، وقد تنبأ مجددا باغتيال بوش وموت بوتفليقة وصحت توقعاته لتلفزيون العربية بحدوث أزمة مالية عالمية منذ اشهر واستقبلته العربية منذ فترة قريبة وأكدت انه كان صائبا.

وقال الفلكي التونسي "في ظل ما سيشهده العراق من أحداث دموية سيضيق الأكراد ذرعا و سيعلنون دولتهم المستقلة بعد منتصف عام 2009 التي يجب عليها ان تعيش فترة صعبة في تاريخها لأمرين أساسيين :أولا :ترسيم الحدود مع الدولة السنية الناشئة الجارة في العراق . ثانيا : مواجهة دول الجوار وجهودهم الدائمة الى تفتيتها لكنها ستصبح دولة مستقلة وذات سيادة اعتبارا من عام 2011 ".

وقال "إن العراق يخضع لتأثير برج العذراء ، وبرج العذراء حل به كوكب زحل ، وكوكب زحل إذا حل ببرج دولة ، يتجه به إلى حرب أهلية تفضي إلى تقسيمات كبرى ".

كردستان الكبرى 2020

وقال "إن القضية الكردية ستبقى من القضايا الشائكة في الشرق الأوسط نتيجة توزع الأكراد على 4 دول ، ترفض تماما فكرة اقامة دولة كردية تستقطع جزءا كبيرا ومهما من أراضيها وستكون فلسطين الأكراد" .

وفيما إذا كان يتوقع قيام دولة كردية كبرى تجمع أكراد المنطقة قال "ستدخل أمريكا ثانية الى الشرق الأوسط لردع القوة الإيرانية المتنامية وستقوم بتقسيمات اخرى ستشمل مثلا كلاً من ايران وسوريا وسيكون هناك فرصة لقيام دويلات كردية هناك لكن كردستان الكبرى لن تتحقق إلا في عام 2020" .

دبي – خاص الكردية نيوز - حاوره جمعة عكاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ويتوقع المنجم التونسي دولة كردية مستقلة في العراق ابتداء من2009 عام لتصبح دولة ذات سيادة في عام 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موضوع اختبار في مادة العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لامتحان شهادة التعليم المتوسط
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» تفحيط تاهو 2009 جامد
» الأهلية القانونية ( بحث كامل ) لطلبة الحقوق 2008 2009
» الوثائق اللازم من اجل التسجيل الجامعي 2009 -

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كركوك 2009 :: قسم اخبار-
انتقل الى: